دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-13

مباحثات أردنية عراقية في عمان لتعزيز التعاون الاقتصادي

الرأي نيوز :
 
بدأت في عمان السبت اجتماعات أردنية عراقية مشتركة برئاسة وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي ونظيرها العراقي منهل الخباز لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة التجارية والاستثمارية.

وعقدت علي والمنهل مباحثات تم خلاله بحث آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة والاتفاقيات الموقعة.

وتأتي زيارة الوزير العراقي والوفد المرافق إلى الأردن والاجتماعات الثنائية كمتابعة لزيارة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة والفريق الوزاري إلى بغداد مؤخرا ولبحث مجالات التعاون التجاري والاقتصادي.

كما تأتي الزيارة لبحث مشاريع التكامل التي يجري العمل عليها في اطار التعاون الثلاثي الاردني العراقي المصري ومنها وضع آليات للتكامل بين الصناعات في قطاعات ذات الاهتمام المشترك وامكانات للتكامل مثل الصناعة الدوائية والمبيدات الحشرية والادوية البيطرية.

واكدت الوزيرة علي حرص الأردن على تطوير التعاون الاقتصادي مع العراق في مجالات التجارة والاستثمار وغيرها بما يخدم مصالح الطرفين.

وقالت الوزيرة :" نسعى الى تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين ليشمل مشاريع استراتيجية تسهم في تعظيم امكانات البلدين وبما يتيح الفرص التجارية والاقتصادية للقطاع الخاص الأردني والعراقي".

من جانبه قال الوزير العراقي أن حكومة بلاده مهتمة بتعزيز التعاون الاقتصادي مع الاردن وازالة معيقات التجارة البينية وتشجيع القطاع الخاص لإقامة مشاريع استثمارية في العديد من المجالات.

كما تم عقد لقاء للوزيرين مع القطاع الخاص الاردني والعراقي لبحث الفرص المتاحة في مجالات التجارة والتكامل الصناعي والاستثمار.

وسيتخلل الزيارة عقد اجتماع الهيئة العامة للشركة الاردنية العراقية للصناعة الأحد لغرض التسريع في اجراءات دراسة الجدوى للمنطقة الاقتصادية المشتركة وهي احد المشاريع التي تبحث في اطار التعاون الثلاثي.

ويرتبط الأردن والعراق بعدد من اتفاقيات التعاون في مجالات الطاقة والزراعة و الصحة والتعليم والتجارة وغيرها.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 448.3 مليون دينار خلال الاحدى عشر شهرا الأولى من العام الماضي.

عدد المشاهدات : ( 6834 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .